القائمة الرئيسية

الصفحات

الثانوية العامة 2020إعلان النتيجة خلال أيام

الثانوية العامة 2020إعلان النتيجة خلال أيام

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا الأسبوع ، بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك ، نتيجة امتحانات الثانوية العامة ، الجولة الأولى من العام الدراسي الحالي 2019-2020.

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن القائمة الأولية بالمدارس الثانوية الأولى لعام 2020 تضم طلاباً من القاهرة والجيزة ، ومن محافظات الصعيد.

من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم صحة نتائج المدرسة الثانوية للعام الجامعي 2019/2020 ، المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ، مؤكدة أن الوزارة ستعلن النتيجة وأسماء الأشخاص الأوائل بعد نهاية العام. تبارك عيد الأضحى المبارك ، ودعا الأهالي والطلبة إلى عدم الانجراف وراء أولئك الذين يسعون للاحتيال عليهم ويزعمون أنهم يرسلون نتيجة المدرسة الثانوية.

وأعلن د. رضا حجازي ، نائب وزير شؤون المعلمين ورئيس الامتحانات الثانوية العامة ، عن الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة للدورة الأولى للعام الدراسي 2019/2020.

يُشاع أن المؤشرات الأولية لمعدل النجاح هذا العام مطمئنة ، وقد ترتفع عن العام الماضي بمعدل طفيف ، مشيرة إلى أن معدل النجاح الثانوي العام 2019 يأتي إلى 78.6٪ ؜.

تأهيل مراحل إعداد الثانوية العامة للاعتماد بعد عيد الأضحى ، وهي المرحلة الأولى في ترتيب الجمهورية.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، خلال مؤتمر صحفي عقده عبر الإنترنت في "مؤتمر الفيديو" ، الأسبوع الماضي ، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019-2020 بعد عيد الأضحى.

هذا توقعاتي أن طلاب السنة الثالثة الذين يكررون العام الدراسي سيأخذون الامتحانات على الورق بناءً على نظام التقويم الجديد القائم على الكتاب المفتوح.

وافقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جدول امتحانات "الدور الثاني" لشهادة استكمال التعليم الثانوي العام للعام الجامعي 2019-2020 ، والذي سيبدأ في 8/22/2020.

ويذكر أن التظلم سيتم فتحه لنتائج الجولة الأولى ، مباشرة في اليوم التالي لإعلانه الرسمي والموافقة على معدلات النجاح.

حددت الوزارة الفئات المسموح لها بالدخول إلى امتياز الطابق الثاني: فشلوا في الجولة الأولى في مادتين أو أقل ، وكذلك أولئك الذين أجلوا امتحان الجولة الأولى في جميع المواد بسبب عذر قانوني ، والطلاب الذين أجلوا الأول امتحان مستدير في موضوع واحد أو أكثر.

بدأ امتياز السنة الأولى من المرحلة الثانوية في 21 يونيو وانتهى في 21 يوليو ، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للثانوية 667 ألفًا و 315 طالبًا ، وعدد لجان المرور: 2216 لجنة مرور على مستوى الجمهورية ، و عدد اللجان الفرعية: 56 ألفاً و 591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع